Thursday, June 22, 2006

عن الملكة



عن قريب جلست اتذكرها
لا اعلم ما اريده حقا .. كل ما اعرفه انى اشتاقها
امام التلفاز جلست لأعلم ان الدنيا ما زالت بذات السوء ما زالت بذات الوحشية .. تعلمت يومها اننى مهما كنت حزينا فأنا اسعد من شعوب بأكملها
لم يروقنى التلفاز .. على جهاز الحاسب جلست لأتمل ما حفظته من حواراتنا القديمه .. كم هى رقيقه
لكن لا سأبعث لها برسالة .. لم تطاوعنى الاحرف على كتابة تلك الرساله
لم نكن وقتها مختلفين وانما كنا شبه غرباء .. هذا الربيع يغير المشاعر سريعا.. اعرف انها تحبنى وتعلمت انى لا استطيع العيش من دونها
لكن تبا للغربه .. تألمت كثيرا حين جاء فى فكرى انه من الممكن الفراق .. حتى لو كان المستقبل بهذه الوحشية فهو حتما يستحق ان يعاش .. حالة اللا سلام واللا حرب .. اشتاقك و لست ببالى .. ياله من مزيج
كنا فى مساء ربيعى يوم خميس .. لم يبقى الا صوت فيروز لم اكن اريد اغنية بعينها .. فقط جلست لأستمع

سكن الليل و في ثوب السكون تختبي الأحلام
وسع البدر و للبدر عيون ترصد الأيام
فتعالي يا إبنة الحقل نزور كرمة العشاق
علنا نطفي بذياك العصير حرقة الأشواق
أسمع البلبل ما بين الحقول يسكب الألحان
في فضاء نفخت فيه التلول نسمة الريحان
لا تخافي يا فتاتي فالنجوم تكتم الأخبار
و ضباب الليل في تلك الكروم يحجب الأسرار
لا تخافي فعروس الجن في كهفها المسحور
هجعت سكرى و كادت تختفي عن عيون الحور
و مليك الجن إن مر يروح و الهوى يثنيه
فهو مثلي عاشق كيف يبوح بالذي يضنيه

لم يكن لكلامها علاقه بما انا فيه .. لكن الوقت حان لكى تفر العبرتان التى طالما حاولت سجنهما
اعشقها واعشق فيروز
لكن تبا لهما هذا يفوق احتمالى
________________________________________

تعلمنا جميعا معشر العرب انه لا تنازل عن القدس
تعلمنا ان نجل صلاح الدين لأنه اعادها وصنعنا من ذكراه قصة نرويها دوما على مسمع اطفالنا ليعلموا كم كان بطلا وكم كانت القدس غالية
دوما ف الاخبار العربية نراها اسيرة .. فى حصص الانشاء قديما ( التعبير ) كان اسهل واشهر موضوع هو " القدس عربيه " كان الكل يبدع بمشاعره لا بأسلوبه فى هذا الموضوع
اى مشهد سينمائى يتعلق بهذه القضية نوجه له قلوبنا لا اعيننا كى ننهل من معنى عروبتها وننسجا اثوابا بأشواقنا مكتوب عليها بدماء الشهدا القدس عربيه
كلنا يعرف انه من المسلمات ان القدس ستعود ان شاء الله .. الى ان تعود والى ان نتحد والى ان ينزل رضا الله علينا ونفعل ما يجب فعله نرى ما قالته الملكه وسمعه الكثير
الملكه فيروز دوما تضعنا فى حالة الانصات والارتعاش من فرط التأثير عند سماع موسيقا مقطع " الغضب الساطع" فعلا هو ات

لأجلك يا مدينة الصلاة أصلي
لأجلك يا بهية المساكن
يا زهرة المدائن
يا قدس
يا قدس يا مدينة الصلاة
عيوننا إليك ترحل كل يوم
تدور في أروقة المعابد
تعانق الكنائس القديمة
و تمسح الحزن عن المساجد
يا ليلة الأسراء
يا درب من مروا إلى السماء
عيوننا إليك ترحل كل يوم
و انني أصلي
الطفل في المغارة و أمه مريم وجهان يبكيان
لأجل من تشردوا
لأجل أطفال بلا منازل
لأجل من دافع و أستشهد في المداخل
و أستشهد السلام في وطن السلام
و سقط الحق على المداخل
حين هوت مدينة القدس
تراجع الحب و في قلوب الدنيا أستوطنت الحرب
الطفل في المغارة و أمه مريم وجهان يبكيان
و أنني أصلي
الغضب الساطع آتٍ و أنا كلي ايمان
الغضب الساطع آتٍ سأمر على الأحزان
من كل طريق آتٍ
بجياد الرهبة آتٍ
و كوجه الله الغامر
آتٍ آتٍ آتٍ
لن يقفل باب مدينتنا فأنا ذاهبة لأصلي
سأدق غلى الأبواب
و سأفتحها الأبواب
و ستغسل يا نهر الأردن
وجهي بمياه قدسية
و ستمحو يا نهر الأردن
أثار القدم الهمجية
الغضب الساطع آتٍ
بجياد الرهبة آتٍ
و سيهزم وجه القوة
البيت لنا
و القدس لنا
و بأيدينا سنعيد بهاء القدس
بايدينا للقدس سلام آتٍ

وكل العاده اقول بكيانى لا بلسانى اللـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه يا ملكة
________________________________________

يا ليل يا حب يا دروب يا حجار الحقونا عالشجرة البرية
عن الحريه ( بدون تعليق ) قالت

طلعنا .... حررنا
طلعنا على الضو طلعنا على الريح
طلعنا على الشمس طلعنا على الحرية
يا حرية يا زهرة نارية يا طفلة وحشية
يا حرية صرخو عالعالي على العالي اركضو بالحقالي على العالي
قولو للحرية نحنا جينا و افرحوا افرحوا
يا ليل يا حب يا دروب يا حجار الحقونا عالشجرة البرية غيرو اساميكن اذا فيكن لونو عيونكم اذا فيكن
خبو حريتكم بجيابكم و اهربو اهربو
عالضو عالريح عالشمس عالبرد عبيادر مضويه و منسيه
________________________________________
اشتقتلك
رتم روعه سمعته وانا مشتاق نسيت اشتياقى وازداد اعجابى بالملكه

برغم الحاصل من زمان الوقت الكافي للنسيان عزة نفسي كإنسان إشتقتلك
و رغم الغلطة و ما حلا و قصتنا يللي حلا إنو ننساها كلا إشتقتلك
و واضح إنك ناسيني و مش محتاج تواسيني مش بقصدك مإسيني و إشتقتلك
إشتقتلك إشتقتلي بعرف مش رح بتقلي طيب أنا عم قلك إشتقتلك
طيب مش قصة ما تقلي و أصلن مش هون العلي العلي ما تكون إشتقتلي إشتقتلك
و بعرف إنو ما بيسوا و شي يمنعني من جوا شي تاني حسو أقوى إشتقتلك
و هيدي السجرا العتيقا يللي ما كنا نطيقها حبيتا و إشتقتلا و إشتقتلك
ما بعرف شو صايرلك إنتا عا بعضك كلك ما تقلي ما قلتلك إشتقتلك
هلق عايش عالهلي و بكرا راح تستفقدلي تسأل مين كان يقلي إشتقتلك

ياااااااااااااااااااه .. كل تكرير لكلمة اشتقتلك له معنى وله حلاوه .. سمعتها اول مره فعلا وانا حاسس باحساس الشوق الشاجن وكان نفسى اقول له بجد
إشتقتلك إشتقتلي بعرف مش رح بتقلي طيب أنا عم قلك إشتقتلك

________________________________________

دائما ف الليل اعشق صوتها .. ف الليل حين تحكى عن شادى وسهر الليالى وليالى الشمال الحزينة
يكون لصوتها مزاق خاص حين يسمع ليلا وانت وحيد .. فيروز وجه اخر للحب و للطبيعه
علمتنى فيروز ان احبها
علمتنى فيروز ان احب الطبيعه واحب فتاتى السمراء
علمتنى ان معنى الشجن ومعنى الفرح ومعنى الحب ان اجتمعوا فكلمة فلابد ان تنطقها هى
وايضا تعلمت ان امتلكت مدونه ولم اكتب عنها اكون مسقط لحقها

3 شاركنى ثورتى:

FrEe.PhArAoH said...

بداية الاختلاف فى الرأى لا يفسد للود قضية .
ارى ولله الحمد انى اكتسبت صديق كبير السن والمقام يسمى الفارس الاخير وارى فى ذلك مكسب هائل نتج عن اختلاف الرأى
انما كان رأيى ( ومازال ) ان الوهابية ما هى الا وجه اخر للسلفيه ومذهب اهل السنه والجماعه ولا اختلاف بينها وبين الاسلام النقى وقد شرحت هذا باستفاضة
عزيزى ابا هريرة .. تجاوزا عن اسلوبك واتهاماتك المشينة كعدم الامانه ف البحث
وترانى ايضا اننى لم استخدم عقلى ولا فى سطر واحد
جزاك الله خيرا وجعل لك نصيبا من اخلاق ابا هريرة .. قلت ( ان كنت قرأت الرد كامل ) انى منتقى ومرشح لبعض المقاطع التى قرأتها مسبقا اى ان كل حرف جئت به ماهو الا مقروء من قبلى وناقل له عن اقتناع تام
وانت تقول انى لم اطلعك على جمله واحده من مصدر غير وهابى .. لك ان تتخيل معى انى احاول ان اقنعك بصحة فكر ما ثم اقول لك ان هناك من يقول انه غير صحيح مع العلم انك نفسك تقول انه غير صحيح فاين الفائده .. دع المذهب يتكلم عن نفسه .. اقرأ فى الفكر الوهابى ومؤلفيه كى تقتنع او لا تقتنع به لكن بالحق والمنطق .. لكن بقراءة اشياء وكتب لشخص غير وهابى تكون فكرتك عن المذهب .. اعذرنى فهذه هى عدم الامانه وظلم لنفسك قبل ان تظلم الفكر . تمام كأى كافر يسمع عن تناقضات القرآن وحمار يعفور و غير ذلك من الشبهات المفحمة التى قيلت من قبل غير المسلمين الجهال الذين لم يعرفوا شيئا عن الاسلام .. فأن علموا من مصادر اسلاميه او محايده اما تحولوا الى مسلمين او على اقل تقدير علموا ان الدين الاسلامى نظام حياة غنى بالفضائل ولا يدعوا الى الرذائل دين غير متناقض ابدا
وايضا اخطأت ف الشيخ سيد قطب و شيخ الاسلام ابن تيميه .. فصار دفاعى شامل لهم
لك مطالبى لنبدأ حوار هادف ان اردت
اولا انتقد كل ماجئت به من نصوص وفندها كما تشاء بالحجه والدليل كى يكون لك الحق فى قول ما قلت
ثانيا اثبتلى ان الامام ابن تيميه كان من المخرفين دعاة الحقد والكراهية
وايضا انا اثبت ان الشيخ محمد ابن عبد الوهاب كان على عقيدة الائمة الاربعه وستعرف هذا ان كنت قرأت ردى فلى ان اسأل كيف نضعف ونستهان اذا استمسكنا بالعقيده الوهابيه ( عقيدة الائمه الاربعه ) ؟ وايضا لماذا لم يضعف الصحابة اذ انهم فعلوا نفس الشئ ؟
وايضا اشد ما اريد ان توضح لى من مصدر موثوق منه استطيع ان اصل اليه فى الشبكه او على هيئة كتاب يوضح ان الوهابية دعت الى الحقد والكراهية ..
ان فعلت هذا فأرى ان لك كل الحق
ان لم تفعل فاعذرنى اسلوبك يفتقر الى اداب الحديث الراقى الذى نسعى اليه ف المدونات العربيه عامة والذى تحدثت انت عنه فى بداية كلامك .. ان لم تفعل فاعلم ان فاقد الشئ لا يعطيه
تحياتى للجميع

Bahz.Baih said...

أستاذ ثورجى
تعليقى مالوش دعوه باللى أتقال انا بس عايز أرد على سؤال طرحته عند ست و أوزوريس

بص يا سيدى انا شايف كقارئ أن أحد أسباب أستمرارى فى قراءه أى مدونه قبل أن الكلام يكون حلو أن تنسيقه يكون حلو لأن قارئ المدونات بطبيعته عايز يشوف مدونات كتيير علشان كده لو لقى حاجه صعب يركز معاها مش هيكمل

انت بقى عندك مشكله الالوان لازم لون الكتابه يبقى عكس لون الخلفيه علشات يتشاف بسهوله ده أولا تانى حاجه انصحك تعيد التفكير فى الديزاين

تعالى بقى على الاسلوب الاختصار و الاستطراد مطلوب فى المدونات يعنى ماتحاولش تحشى أفكار فى أكتر من تدوينه أكتب أفكارك فى ورقه و أختار اللى عايز تتكلم عنه بدون تطويل و بص معايا كده على مدونه رحاب بسام و انت تفهم معنى الاستطراد و الاختصار

مش برضه يا أخى بلاغة النبى-ص- أنه كان فى جمله بيجيب من الاخر (انما الاعمال بالنيات و لكل أمرء ما نوى)جملتين بس بيعتبروا نص الدين انا مش هتكلم فى الدين انا هاتكلم عن أسلوب النبى-ص- اولا هو ساب السامع او القارئ يفهم و يستنتج ما ضحلش عقله و بالبلدى كده جاب من الاخر... لما تحترم عقليه القارئ يحب يقرا عندك و يوصل للى انت عايزه و هنا تكمن الصياعه بمعناها و بغير معناها و أرجو امى ماكونش طولت عليك

أسميرالدا said...

لا استطيع ان امر على فيروز
دون ان اقول لروحها سلام
شكراً لأنك تحبها

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by قوالب بلوجر | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Bluehost custom blogger templates